الجمعة، 10 ديسمبر 2010

شكرا لوزارة التربيه اجازه للطلبه يوم عاشوراء

اللوغاني لـ «الدار»: لا امتحانات وحق للطلبة الشيعة التغيب في عاشوراء




غادة فرحات:
أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية منى اللوغاني أن يوم العاشر من محرم، الذي يوافق يوم الخميس المقبل يعتبر يوم دوام لجميع المدارس الحكومية والخاصة، مبينة ان وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود منحت الطلبة والطالبات الشيعة الحق في التغيب خلال هذا اليوم لإحياء ذكرى عاشوراء. وأشارت اللوغاني في تصريح لـ«الدار» الى انها أكدت على مديري عموم المناطق التعليمية الست بالتشديد على جميع ادارات المدارس بعدم إجراء أي اختبارات قصيرة خلال هذا اليوم، لافتة الى ان الاختبارات المؤجلة للفترة الدراسية الاولى تنتهي يوم الاربعاء المقبل الموافق 15 الجاري، كما ان القرار رقم «1» ليس في اشارة في هذا اليوم لاي اختبارات سواء كانت اختبارات فترة او مؤجلة.
من جانب آخر أكد مصدر تربوي مسؤول ان من حق الطلبة الشيعة التغيب يوم العاشر من محرم لإحياء ذكرى عاشوراء، مبينا ان الغياب خلال هذا اليوم يعتبر غيابا بعذر مقبول، وعليه يحق للطالب اعادة اجراء اي اختبار يقام في ذلك اليوم بيوم اخر.
وشدد المصدر على ضرورة عدم اتخاذ هذا اليوم كذريعة لشق الوحدة الوطنية وبث النعرات الطائفية في مجتمع المدارس، لافتا الى ان جميع اهل الكويت سنة وشيعة اخوة متحابون في الاسلام والمواطنة.
وكان السيد محمد باقر المهري استنكر ما قيل عن وجود امتحانات في يوم عاشوراء، داعيا وزارة التربية الى احترام هذا اليوم وعدم استفزاز المشاعر.. كم استنكر ذلك المحامي خالد الشطي وتجمع ثوابت الشيعة الذي طالب بان يكون يوم عاشوراء إجازة رسمية في البلاد.

http://www.aldaronline.com/Dar/Detail2.cfm?ArticleID=128007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق